خريطة المجلة الجمعة 28 إبريل 2017م

هل ترسل الكائنات الفضائية رسائل إلى الأرض؟  «^»  ماء دافئ تحت سطح قمر زحل.. واحتمال وجود حياة   «^»  10 نصائح للاعتناء بمنزلك ستقيك شرّ الأمراض  «^»  طرد الشيخوخة يبدو قريبامن خلال تجارب مثيرة لدواء جديد  «^»  ارتفاع مستوى الرصاص في الدم يؤثر على ذكاء الأطفال  «^»  محاكمة طه حسين  «^»  العوالم السوداء.. من القتلة المحترفين إلى الجهاديين.. كيف يتواصل الجميع؟!  «^»  في فقه الممانعة / زياد ماجد  «^»  معجمُ النّظام العالمي الجديد  «^»  يا صهاينة العرب: إليكم عنا! جديد الأبواب الثابتة
ذكرى يوم الأرض الفلسطيني  «^»  مدينة الطبول.... قصة بقلم: محمد توفيق الصَوّاف  «^»  زفرة مؤمن في ذكرى خير الورى (عليه الصلاة والسلام): محمد الصالح شرفية (الجزائري)  «^»   دعاء و رجاء ... د. رجاء بنحيدا  «^»  إسـراء .. شعر: صبحي ياسين  «^»  في النقد الأدبي الحديث د.مرتضى بابكر الفاضلابي  «^»  اعشقي مقاوِماً .. بقلم فاطمة البشر  «^»  قـــــــف.. ق.ق.ج. بقلم: المصطفى حرموش  «^»  (((مُمَرَّدَةُ الْبُعْدَيْنِ))) شعر: عادل سلطاني  «^»  على دفّة الأحْلامِ.. شعر: ختام حمودة جديد مجلة نورالأدب

الأبواب الثابتة
مقالات سياسية
القدس: إمرأة وثلاثة عشاق!!!

د. فايز أبو شمالة

هي مدينة القدس؛ إمرأة وثلاثة عشاق، الأول يعشقها سراً وعلى استحياء، والثاني يعشقها جهراً وأمام وسائل الإعلام فقط، أما الثالث؛ فقد شغفه حُبها، فجرد سلاحه واستعد، وحماها بدمه، وتوسع فيها بماله وأكاذيبه، وذاب فيها وجداً وعبادة وتدفق في شوارعها نبضاً..!!

لقد استحوذ اليهود على المدينة المقدسة بالقوة واللين، وتركوا ما ظل من أطرافها للسلطة الفلسطينية والمملكة الأردنية الهاشمية، لقد تمسك اليهود بالوجود والنفوذ وبالسطوة والسلطة في القدس، وتركوا البواقي للأردن والفلسطينيين، يتفاهمان بشأنه، يتوحدان، يتناقشان، يلتقيان، ويوقعان الاتفاقيات، ويتقاسمان المسؤولية، فطالما كان صلب القدس وأصلها ممسوكاً بقبضة اليهود القوية، فلا يهمهم كثيراً اسم الجهة التي ستقوم بمسح حذاء المدينة المقدسة..!!

عشية ذكرى نكبة مايو 1948، تؤكد كل التقارير أن القدس لم تعُد عربية، ولا هي إسلامية، والقدس يا أيها الفلسطينيون والأردنيون لا هي فلسطينية ولا هي أردنية، القدس يا أمة لا إله إلا الله قد صارت يهودية، بموافقة أردنية فلسطينية وتحت الرعاية الأمريكية، ومن لا يُصدق فيكفي أن يعرف أن في القدس ثمانمائة ألف يهودي، أي ما يُعادل 65% من سكان المدينة، يستولون على معظم الأراضي، بحيث لم يبقَ للعرب إلا 13% فقط من أرض القدس..!!

ومن لا يُصدق، فليقرأ الاتفاق الذي رددته الإذاعة العبرية، والذي يقول: "توصلت (إسرائيل) إلى اتفاق مع الأردن والسلطة الفلسطينية بوساطة أمريكية؛ ينص على شطب مشاريع قرارات تُدين (إسرائيل) بسبب نشاطاتها في المناطق، وما وُصف بمحوها الطابع العربي للقدس. مقابل أن توافق (إسرائيل) على السماح لوفد خبراء عن اليونسكو بالقيام بجولة تفقدية في عدة مواقع أثرية في البلدة القديمة من القدس".

وليستمع من لا يزال يُعاند الواقع إلى رياض المالكي، الذي يرى في الاتفاق "نصراً" فلسطينياً في منظمة 'اليونسكو'، ويقول: النصر هو انتزاع تعهد إسرائيلي مُلزم باستقبال بعثة خُبراء دوليين من عدة مرجعيات دولية، لزيارة القدس المحتلة، ومعاينة الأوضاع في الميدان، ورفع تقرير للمديرة العامة لمنظمة 'اليونسكو' فور انتهاء الزيارة..!!

ما أحلى هذا "النصر" الفلسطيني! إنه لذيذ الطعم، لذلك طالبت السلطة الفلسطينية بأن يحتفل العرب بالنصر السياسي والدبلوماسي الفلسطيني، وأن يفرحوا "بالهزيمة" الإسرائيلية النكراء التي تُضيفها الدبلوماسية الفلسطينية على سجل "الهزائم" الإسرائيلية المتراكمة....!!!

نشر بتاريخ 17-05-2013  


أضف تقييمك

التقييم: 4.71/10 (2215 صوت)


 

أقسام مجلة نورالأدب


جديد مجلة نور الأدب

التقويــم

رابط مجلة نور الأدب على الفيس بوك http://www.facebook.com/pages/%D9%85...194197?sk=wall


الشاعر والأديب الراحل نورالدين الخطيب الأب الروحي لنور الأدب

المسجد الأقصى بتاريخ 15/ 7 / 1891

جانب من مدينة حيفا - فلسطين

خارطة فلسطين الحبيبة



مكتبة الصور | الأبواب الثابتة | شعر | القصة القصيرة | مجلة نورالأدب | مرئيات | صوتيات | المنتديات | الرئيسية

دعم وتطوير : أبو نواف
تصميم شبكة الصقر

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.nooreladab.com - All rights reserved