خريطة المجلة الأربعاء 22 مارس 2017م

محاكمة طه حسين  «^»  العوالم السوداء.. من القتلة المحترفين إلى الجهاديين.. كيف يتواصل الجميع؟!  «^»  في فقه الممانعة / زياد ماجد  «^»  معجمُ النّظام العالمي الجديد  «^»  يا صهاينة العرب: إليكم عنا!  «^»  (نتنياهو) وتزوير التاريخ!  «^»  UK academics boycott universities in Israel to fight for Palestinians' rights || The Guardian  «^»  سهام الليل لا تخطئ   «^»  قانون إسرائيلي جديد لترهيب وملاحقة الفلسطينيين  «^»  فصح اليهود اعتداءٌ واغتصاب جديد الأبواب الثابتة
ومضات من أثر الذهول - شعر - بغداد سايح  «^»  إبداعية الإبداع - مقالة - يوسف البحراوي  «^»  تكنولوجيا اللاتواصل - مقالة - عبد الحكيم مومني  «^»  مسيرة الصبر! - شعر - علاء زايد فارس  «^»  الكفر الحلو - مقالة - لطيفة شلخون  «^»  أصوم فلا أصلي - مقالة - رشيد قدوري  «^»  ملهمة الشعوب - مقالة - المصطفى حرموش  «^»  نحن قوم لا نخجلْ - شعر - مالك صلالحة  «^»  مُتَطرِّفٌ - شعر - حسين الأٌقرع  «^»  سماحة الإسلام - شعر - غازي اسماعيل المهر جديد مجلة نورالأدب

الأبواب الثابتة
المنبر
سهام الليل لا تخطئ

محمد بتش مسعود

كان ساجدا بذلـّة ورجاء,دموعه الحارّة تغسل عينيه ولحيته.الليل البهيم جاثم على جنبات القرية,السّكون يملأ الغرفة الفارغة.....يا إلهي .....ردّ إبني.
مرّ شهر منذ إختفاءه, كلّ يوم ينتظرالليل , ليسجد, ليدعو ربه. عندما تبيّن الخيط الأبيض من الخيط الأسود,صاح الديك,زاد صفير الرّيح.رنّ الهاتف الحزين, جاءت بعض البشائر عن رؤية أحدهم للطـّفل المفقود...لكن ليس الأمر بأكيد.
عندما كان الأطفال يلعبون, كان قلبه ينفطر...ليته كان معهم بقهقهته العاليـّة, بخفـّة ظلـّه,يحاول كبت دموعه لكن ...هيهات له.
من على المنبر قال الإمام...أدعوا ربّكم تضرّعا وخفية...أدعوا الله أن يعيد الطـّفل لأهله.
الغبار يملأ الأفق الممتد,إحتمى الجميع في بيوتهم,أوصدت الأبواب,خشعت الأصوات وتطايرت حبـّات الغبار والأوراق الخضراء وبلغت القلوب الحناجر.دقائق معدودة ولاحت في الأفق زرقة السماء,لقد عادت الحياة من جديد.
قال كبير القرية..لا تحزن يا رجل...ثق بالله سيعود إبنك قريبا.جاء صبية صغار وقالوا ..يا عمّ متى سيعود؟شوقنا له زاد.
أدعوا ربّكم...أدعوا ربّكم ببراءتكم.لقد أحسَّ بفسحة فرح تجثم على صدره,لم يشعر بهذا منذ أكثر من شهر,يارب...تفاءلَ خيرا هذه المرّة.
عندما إنفلق الصبح ولاحت أشعـّة الشمس,كانت الأمّ تعجن خبز الشعير بيدين متعبتين لفـّهما وهن شديد.
تعالى الصّراخ في الخارج...صاح أحدهم...لقد عاد الولد...لقد عاد الولد.قالت الأم..عادت البسمة وقهقهة الولد العاليـّة ستملأ القرية.
سهام اللـّيل لا تخطئ أبدا يا ولدي.
كان الولد يداعب لحية والده التي غسلتها دموع الفرح.أجل يا أمي...لاتخطئ...لاتخطئ أبدا.ولفّ ذراعيه حول الولد وراح يقبـِّله دون توقـّف

نشر بتاريخ 20-01-2016  


أضف تقييمك

التقييم: 5.76/10 (436 صوت)


 

أقسام مجلة نورالأدب


جديد مجلة نور الأدب

التقويــم

رابط مجلة نور الأدب على الفيس بوك http://www.facebook.com/pages/%D9%85...194197?sk=wall


الشاعر والأديب الراحل نورالدين الخطيب الأب الروحي لنور الأدب

المسجد الأقصى بتاريخ 15/ 7 / 1891

جانب من مدينة حيفا - فلسطين

خارطة فلسطين الحبيبة



مكتبة الصور | الأبواب الثابتة | شعر | القصة القصيرة | مجلة نورالأدب | مرئيات | صوتيات | المنتديات | الرئيسية

دعم وتطوير : أبو نواف
تصميم شبكة الصقر

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.nooreladab.com - All rights reserved