خريطة المجلة الأحد 19 نوفمبر 2017م

نعي الرئيس نجيب ميقاتي   «^»  رحيل رجل عروبة متنور / الإعلامية بولا يعقوبيان  «^»  برحيل المناضل الرافعي نجم عروبة ساطع يغيب / صلاح المختار  «^»  الأبطال لا يرحلون / عليا محفوظ  «^»  .رحيل الأيقونة / محسن يوسف  «^»  إليكَ أيها المسافر / جورج المتني  «^»  آخر جولة للطبيب الطيب في مدينته / غسان سعود  «^»  ذكرى يوم الأرض الفلسطيني  «^»  مدينة الطبول.... قصة بقلم: محمد توفيق الصَوّاف  «^»  زفرة مؤمن في ذكرى خير الورى (عليه الصلاة والسلام): محمد الصالح شرفية (الجزائري) جديد مجلة نورالأدب

مجلة نور الأدب
حفل تأبين الأديب والشاعر الفلسطيني الكبير طلعت سقيرق

 
بطاقة شكر / سهير طلعت سقيرقبطاقة شكر / سهير طلعت سقيرق
24/01/2012 م
(( إنا لله وإنا إليه راجعون )) بطاقة شكر خاصة أهديها من أسرة طلعت سقيرق لكل من شاركنا شهر التأبين لوالدي سواء بكتاباته الشعرية أو / و النثرية ولأصدقاء والدي الذين وقفوا معنا ودعمونا بمشاعرهم وسؤالهم الدائم عنا منذ أن سقطت بمرض والدي فلسطيننا وشمسنا وبيارات الأمل والعطاء ..
التعليقات 0 | إرسال 0 | الزيارات 3661 المزيد
سأدفن.أقلامي.ودفاتري.في قبر النسيان / رنا كنعانسأدفن.أقلامي.ودفاتري.في قبر النسيان / رنا كنعان
28/12/2011 م
علمتني كيف أسير واثقة الخطوات، متوجةً بالأمل والتفاؤل، متمسكة بالحياة،... علمتني أن أترجم أفكاري وخواطري على الورق،... وكيف أصوغ منها نصاً جميلاً وعقداً من جواهر الكلام مصنوعاً من أيام عمري.... فأنت الأب الحنون... وأنا «ابنتك المدللة». أردت أن تصنع مني كاتبة، لأنك ربما قد لمست ش ..
التعليقات 0 | إرسال 0 | الزيارات 3537 المزيد
لم.يكن.الشاعر.طلعت سقيرق يكتب من مرتفع مطل / خالد أبو خالد  لم.يكن.الشاعر.طلعت سقيرق يكتب من مرتفع مطل / خالد أبو خالد
28/12/2011 م
هذا الشاعر العربي الفلسطيني المبدع طلعت سقيرق.. واحد من الذين يشبهون أنفسهم، حيث يتصرف كما تملي عليه دواخله وضميره.. لم نسمعه يوماً يتحدث عن نفسه ولكنه كان يكتبها.. في الشعر يكتبها، وفي المقالة أيضاً. إنما.. وحين كنا نقرأ ما كتب.. كان واضحاً حتى للمتلقي العادي أنه مثقف يلتزم قضاي ..
التعليقات 0 | إرسال 0 | الزيارات 3550 المزيد
ذبحت.قلبك.آلام.فلسطين / حنان درويشذبحت.قلبك.آلام.فلسطين / حنان درويش
28/12/2011 م
... كان حضورك بيننا ظلاًّ وفيئاً... أيا شاعر العصافير والقمح والليمون، وبيّارات السطوع الطالع من قرص الشمس، أيا شاعر الحبّ والحزن والصباحات الهادئة الخجولة. في فضاء البوح كنت شهاباً يضيء القوافي، ويعلن عند ناصية النثر أحلى الكلام. ويرسم وهج القول من يراع الروح ويتحف الكتابة بطيب ..
التعليقات 0 | إرسال 0 | الزيارات 2016 المزيد
لقد.خسرنا.بفقدك.قامة أدبية وشاعرية من قامات فلسطين وسورية / رامية الملوحيلقد.خسرنا.بفقدك.قامة أدبية وشاعرية من قامات فلسطين وسورية / رامية الملوحي
28/12/2011 م
طلعت سقيرق.. لا أدري ماذا أسميه.. شاعراً.. أم أدبياً.. ام صحفياً متألقاً..؟؟... طلعت.. بدأت مسيرتك متفرداً ومتميزاً.. ومبدعاً خلاقاً؛ كنتَ عاشقاً كبيراً لوطنك فلسطين.. حملته في حناياً صدرك كنزاً عظيماً،وفي دمك، وفي دفاترك.. أحببت دمشق بلدك الذي أحبك واحتضنك وعشت على أرضه.. ـ لقد ..
التعليقات 0 | إرسال 0 | الزيارات 1942 المزيد
اكتواء.الشاعر.بعذاب.الوطن / الناقد د. يوسف حطيني اكتواء.الشاعر.بعذاب.الوطن / الناقد د. يوسف حطيني
28/12/2011 م
لقد فجعني، على البعد، نبأ وفاة الصديق الأديب طلعت سقيرق الذي نذر قلمه لفلسطين منذ عقود.. الفاجعة بالنسبة لي كانت أكثر من أن تحتمل لأن هذا الرجل رحل قبل أن يتم الستين، وهكذا شاء القدر أن يرحل، وأن تبقى كلماته في ضمائرنا.. لقد عودنا طلعت في كل مرة أن يقدم شيئاً مختلفاً عن سابقه، و ..
التعليقات 0 | إرسال 0 | الزيارات 1908 المزيد
ترك.لنا.وللمكتبة.الفلسطينية إرثاً غنياً / باسم عبدو ترك.لنا.وللمكتبة.الفلسطينية إرثاً غنياً / باسم عبدو
28/12/2011 م
كنت قد كتبت عن بعض الأعمال القصصية للصديق الأديب الراحل طلعت سقيرق، الأديب المتنوع الذي لم يبخل في يوم من الأيام منذ أن عرفته، في حُبّه لوطنه وشعبه وقضيته. ولم يبخل أيضاً في ابتساماته المشرقة، وأنسه والودّ الذي يكنّه لأصدقائه... اختار طلعت القصة للتعبير أكثر عن المعاناة، وهو شاع ..
التعليقات 0 | إرسال 0 | الزيارات 1884 المزيد
طلعت،مبدعٍ.نعى.نفسه قبل أن ينعاه غيره/ د. حسين جمعة (رئيس إتحاد الكتاب العرب)  طلعت،مبدعٍ.نعى.نفسه قبل أن ينعاه غيره/ د. حسين جمعة (رئيس إتحاد الكتاب العرب)
28/12/2011 م
طلعت، مبدعٍ نعى نفسه قبل أن ينعاه غيره حين قال: (صرت في الخمسين فاتئدي قليلاً صرت في الخمسين، والأيام ما عادت بكفي صرت في الخمسين أصرخ في جراح الروح من أعماق قلبي هل ترى أبقى الزمان لشعلة الشعر البهي، لبسمتي بعض الذي في العمر يكفي؟!) كان مبدعنا ـ رحمه الله ـ يصحو وينام عل ..
التعليقات 0 | إرسال 0 | الزيارات 1974 المزيد
النور.باقٍ/.عبد.الكريم سمعونالنور.باقٍ/.عبد.الكريم سمعون
28/12/2011 م
إلى النور متمثلا بروح الراحل الباقي الشاعر طلعت سقيرق وحياة الغالية الوفية هدى النور / ابنة خاله الأديبة هدى الخطيب وأسرة الحبيب طلعت سهير ومحمود وديمة وزوجته الكريمة . النور باقٍ أنالن أقول: كفاكِ نزفا ياهدى وكفى تذوبي أدمعا قد أُهرقتْ، تروي جذور خلوده.. عبر المد ..
التعليقات 0 | إرسال 0 | الزيارات 1860 المزيد
وجه.جدتي.ووجه.عمتي... / هدى الخطيبوجه.جدتي.ووجه.عمتي... / هدى الخطيب
28/12/2011 م
كل يوم يمر تكبر الجراح أكثر وتبدو الحقيقة بقسوتها أشد وجعاً وأكثر إيلاماً ما زلت أناديه في كل يوم وأكتب له ولا جواب غير الصمت والوحشة والشجر العاري وصوت الريح وحده هنا يصفر في رتابة مخيفة... أتوسل أغضب أصرخ مستجيرة: " طلعت أرجوك يا غالي لا ترحل" أصرخ وأصرخ حتى تبتلع الرياح ص ..
التعليقات 0 | إرسال 0 | الزيارات 2619 المزيد
 إلى.النائم.طويلا ً..سأنتظرك / خالد مخلوف إلى.النائم.طويلا ً..سأنتظرك / خالد مخلوف
28/12/2011 م
سأخال، أنك نائما بين الغيوم لاأرفض الموت.. لكنني، أحبّك أيّها النائم فوق سرير الأبدية،أن تقوم يريدون أن أكتب اسمك ميتا ً رغم المداد،فالقلم الذي يجيدالسباحة في بكاء الحبيب بهذااليوم لن يعوم عذرا.. سأحتسبك نائما لن أقبل فيك الحداد هوالموت، الوحيدالذي أخجل أن ..
التعليقات 0 | إرسال 0 | الزيارات 2468 المزيد
ظللتَ.مضيئاً.لأماسي.المبعدين، وأنت الشريد / غسان كامل ونوس (رئيس تحرير مجلة الأسبوع الأدبي)ظللتَ.مضيئاً.لأماسي.المبعدين، وأنت الشريد / غسان كامل ونوس (رئيس تحرير مجلة الأسبوع الأدبي)
27/12/2011 م
ليس يسيراً رصد إنجازات تعددت وتنوعت في رحاب الأدب: إصدارات ومقالات ومقابلات ومتابعات ومشاركات ومهرجانات وندوات وأمسيات.. ليست يسيرةً ملاحقةُ خطوك الثرّ في ميادين الإعلام: صحافة وإذاعة وتلفزة ونشرات ودعوات وإعلانات ولقاءات وقراءات.. ليس ممكناً تكثيفُ حضورك المميز في عالم الورق و ..
التعليقات 0 | إرسال 0 | الزيارات 1771 المزيد
من.يملك.روحك.لا يرحل أبدا.../ بشرى شاكرمن.يملك.روحك.لا يرحل أبدا.../ بشرى شاكر
27/12/2011 م
وأنا اكتب مثل الباقين عن أستاذنا القدير طلعت رحمة الله عليه، مازلت لم استفق من صفعة رحيله، ما زلت للآن اكتب عنه بقلم روحه تأبى أن تخط الأسطر، لأنها تريد أن تكتب له لا عنه، كل يوم يمر ازداد تشبثا بكونه حيا بيننا ولم يرحل... لم يمهلنا مرضه ولا رحيله العاجل فرصة الاستعداد لغيابه، ر ..
التعليقات 0 | إرسال 0 | الزيارات 1974 المزيد
فلسطين.خلقت.الحب.بيننا فأزاحت كل الألقاب وبقي الإنسان/ د. حسن الباشفلسطين.خلقت.الحب.بيننا فأزاحت كل الألقاب وبقي الإنسان/ د. حسن الباش
27/12/2011 م
لا أريد من البداية أن أستخدم الألقاب فأقول أيها المبدع العظيم أو الشاعر الكريم أو الأستاذ المبجل أو ما إلى ذلك. لقد أردت منذ هذا العنوان أن أزيح كل الألقاب لأكون معه إنساناً مقابل إنسان، لأنني وإياه كنّا منذ الزمن البعيد نعرف أن فلسطين خلقت الحب بيننا فأزاحت كل الألقاب وبقي الإنس ..
التعليقات 0 | إرسال 0 | الزيارات 1878 المزيد
آه.أيها.العزيز..أه يا طلعت.. هل حقاً مضيت...؟ / د.يوسف جاد الحقآه.أيها.العزيز..أه يا طلعت.. هل حقاً مضيت...؟ / د.يوسف جاد الحق
27/12/2011 م
بلى، لقد كنت كذلك. كنت أخاً لي في السرّاء والملمات على مدى رحلة العناء، وحروب تأكيد الحضور والوجود في أتون حياة صاخبة موّارة حفلت شعابها بالأشواك المدمية أكثر منها بالزهور والورود المبهجة. كنت أخاً لي أقرب إليَّ من إخوتي، أبناء أمي وأبي. كنت كذلك توأم الروح الساكن في شغاف القلب. ..
التعليقات 0 | إرسال 0 | الزيارات 1950 المزيد
نمتَ.يا..طلعت.بســلام / خولة الراشدنمتَ.يا..طلعت.بســلام / خولة الراشد
27/12/2011 م
نمتَ يا..طلعت بســلام ..و أدبكَ يكمن في كل فِكرً وذات عزائي أنكَ عند ربّ عادلٍ... وأنك كنتَ للخير سَبّاقْ وتتاولــى الآهات ...فلا يُشفي الدّمع ..مواضع الجراح ألحّن لكَ بألحانِ رَبابة الأشواق وإن شوقي فوق كل اشتياق شاء القدر أن لا ألقى نور وجهك البرَّاق أنتَ في ..
التعليقات 0 | إرسال 0 | الزيارات 1855 المزيد
شاعرنا.الراحل.الحي.طلعت سقيرق / عادل سلطانيشاعرنا.الراحل.الحي.طلعت سقيرق / عادل سلطاني
27/12/2011 م
نور الأدب وها أعود وأجنحة الحزن تحملني لأطل على مرارة الجرح وها فقدنا أخا غاليا حبيبا على القلب ، لقد مات طلعت سقيرق ياجمال وفي روحه جزء من حتى فلسطين ومن جرح القضية فماذا قدمنا للقضية الخالدة وماذا قدمنالصديقنا الفقيد ؟ هل ينفع العزاء على مساحة من ورق ؟ وهل تنفع الدموع وتجدي ؟ ..
التعليقات 0 | إرسال 0 | الزيارات 1849 المزيد
أيها.الشامخ.المسنون.من سنديان القدس / حسن الحاجبيأيها.الشامخ.المسنون.من سنديان القدس / حسن الحاجبي
27/12/2011 م
شاقني شدوك الحزين شاقني شدوك الحزين في مساءات النور أيها النور فطويت الدجى متأرقا , أشكو فقدك , والناس نيام . صحت : واها على زمان يغدر ويجور وسقيا لحبيب أثخنته الآلام . أسفي على سماء , كنت فيها مغردا فأضحت من بعدك أديمها غمام . سني حيا وميتا أنت أيها النور لا خبوت ..
التعليقات 0 | إرسال 0 | الزيارات 1971 المزيد
طلعت.سقيرق.شاعر.عاش رحيما كالنسمة,شامخا كبيرا/ املي القضمانيطلعت.سقيرق.شاعر.عاش رحيما كالنسمة,شامخا كبيرا/ املي القضماني
27/12/2011 م
(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً ) ----------- الولادة..الموت..سنة الحياة وسر الوجود..يبقى هناك راحلون منسيون وراحلون باقون وخالدون.. سيبقى هكذا رحل الشاعر الأصيل والكبير "طلعت سقيرق" لكنه ما زال حيا في قلوب اصدقائه وقرا ..
التعليقات 0 | إرسال 0 | الزيارات 1853 المزيد
صبرًا.هدى، ياهدى.فالجُّرحُ منفتحٌ / زاهية بنت البحرصبرًا.هدى، ياهدى.فالجُّرحُ منفتحٌ / زاهية بنت البحر
27/12/2011 م
ماذا نقولُ وكيفُ الشِّعرُ يُسعفُنا والدَّمعُ نزفٌ ببحرِ الحزنِ يغرقُنا؟!!! نقولُ "طلعت" والأشجانُ مائجةٌ بينَ الشغافِ وبالآهاتِ تحرقُنا صبرًا هدى، ياهدى فالجُّرحُ منفتحٌ وما بغيرِ الرِّضا شيءٌ يصبرُنا *** بسم الله الرحمن الرحيم ( كلُّ مَنْ عليها فان و يبقى وج ..
التعليقات 0 | إرسال 0 | الزيارات 2000 المزيد

الصفحات :    [ 1 ]   2  3  >>

RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED أضف الصفحة إلى facebook أضف الصفحة إلى Myspace أضف الصفحة إلى Microsoft live أضف الصفحة إلى My Yahoo أضف الصفحة إلى iGoogle برنامج قارىء RSS

 

أقسام مجلة نورالأدب

استفتاء
هل تعرف أن الأديب والشاعر الفلسطيني طلعت سقيرق أهم شعراء الشتات وأن معظم أناشيد الانتفاضة هو من كتبها؟؟
 نعم أعلم بالتأكيد
 أعلم مكانته كأديب وشاعر لكني لم أكن أعلم أنه كاتب معظم ما أسمعه م
 كنت أظن هذه الأناشيد مثل أم الشهيد واحنا الفلسطينيات من التراث
 يؤسفني أني لم أكن أعلم
 


التقويــم

رابط مجلة نور الأدب على الفيس بوك http://www.facebook.com/pages/%D9%85...194197?sk=wall


الشاعر والأديب الراحل نورالدين الخطيب الأب الروحي لنور الأدب

المسجد الأقصى بتاريخ 15/ 7 / 1891

جانب من مدينة حيفا - فلسطين

خارطة فلسطين الحبيبة



مكتبة الصور | الأبواب الثابتة | شعر | القصة القصيرة | مجلة نورالأدب | مرئيات | صوتيات | المنتديات | الرئيسية

دعم وتطوير : أبو نواف
تصميم شبكة الصقر

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.nooreladab.com - All rights reserved