خريطة المجلة الإثنين 24 يوليو 2017م

نعي الرئيس نجيب ميقاتي   «^»  رحيل رجل عروبة متنور / الإعلامية بولا يعقوبيان  «^»  برحيل المناضل الرافعي نجم عروبة ساطع يغيب / صلاح المختار  «^»  الأبطال لا يرحلون / عليا محفوظ  «^»  .رحيل الأيقونة / محسن يوسف  «^»  إليكَ أيها المسافر / جورج المتني  «^»  آخر جولة للطبيب الطيب في مدينته / غسان سعود  «^»  ذكرى يوم الأرض الفلسطيني  «^»  مدينة الطبول.... قصة بقلم: محمد توفيق الصَوّاف  «^»  زفرة مؤمن في ذكرى خير الورى (عليه الصلاة والسلام): محمد الصالح شرفية (الجزائري) جديد مجلة نورالأدب

مجلة نور الأدب
حفل تأبين الأديب والشاعر الفلسطيني الكبير طلعت سقيرق
لم.يكن.الشاعر.طلعت سقيرق يكتب من مرتفع مطل / خالد أبو خالد

لم.يكن.الشاعر.طلعت سقيرق يكتب من مرتفع مطل / خالد أبو خالد
لم.يكن.الشاعر.طلعت سقيرق يكتب من مرتفع مطل / خالد أبو خالد
هذا الشاعر العربي الفلسطيني المبدع طلعت سقيرق.. واحد من الذين يشبهون أنفسهم، حيث يتصرف كما تملي عليه دواخله وضميره.. لم نسمعه يوماً يتحدث عن نفسه ولكنه كان يكتبها.. في الشعر يكتبها، وفي المقالة أيضاً. إنما.. وحين كنا نقرأ ما كتب.. كان واضحاً حتى للمتلقي العادي أنه مثقف يلتزم قضايا شعبه وأمته.. من التفصيل الصغير.. إلى العام في همومهما.. وآمالهما.. ولم يكن يخوض في ذلك نقاشاً حول الثوابت فيهما.. كما أنه – وعلى ما أذكر- لم يسمح لنفسه أو لأحد أن يناقشه في مواقفه وثباته..
فمن حيث هو شاعر.. كان متميزا بالجملة الإيمانية، والرشيقة محمولا على لغة إبداعية قريبة إلى القلب.. قريبة إلى الوجدان.
إذ لم يكن طلعت يكتب من مرتفع مطل، وإنما كان يكتب تأسيساً على معايشة ورؤية الوقائع.. وصولا إلى الرؤيا في مشروع شعري أعطى نفسه كليا ليكتمل على الورق.. ليصب دائما في طاحونة واحدة.. هي وطنه العربي الكبير.. وفلسطين التي لا تغادر عذاباتها وكفاحها.. مدركا أن شعبه الذي صمم على الانتصار.. لا بد و أن ينتصر لأن الانتصار مشروط بالتضحيات التي تمثلها طلعت دائماً في كل ما كتب سواء في مجموعاته الشعرية.. أو في بطاقاته الجميلة. ومن الصواب القول: إنه كان أيضا صاحب مشروع ثقافي أراد له أن ينجح في « المسبار» لكنما العين كانت بعيدة واليد قصيرة. فالمشروع الثقافي ليس كالمشروع الشعري.. إذ يتطلب الأول شروطاً لم يكن من السهل تحققها فالتكاليف كبيرة.. والإمكانيات محدودة.. ولعله أراد أن يحتفظ بالمشروع بانتظار انطلاقة أقوى..
تم إضافته يوم الأربعاء 28/12/2011 م - الموافق 3-2-1433 هـ الساعة 2:58 صباحاً
شوهد 3405 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 4.47/10 (2563 صوت)


أقسام مجلة نورالأدب


التقويــم

رابط مجلة نور الأدب على الفيس بوك http://www.facebook.com/pages/%D9%85...194197?sk=wall


الشاعر والأديب الراحل نورالدين الخطيب الأب الروحي لنور الأدب

المسجد الأقصى بتاريخ 15/ 7 / 1891

جانب من مدينة حيفا - فلسطين

خارطة فلسطين الحبيبة



مكتبة الصور | الأبواب الثابتة | شعر | القصة القصيرة | مجلة نورالأدب | مرئيات | صوتيات | المنتديات | الرئيسية

دعم وتطوير : أبو نواف
تصميم شبكة الصقر

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.nooreladab.com - All rights reserved