خريطة المجلة الثلاثاء 17 أكتوبر 2017م

نعي الرئيس نجيب ميقاتي   «^»  رحيل رجل عروبة متنور / الإعلامية بولا يعقوبيان  «^»  برحيل المناضل الرافعي نجم عروبة ساطع يغيب / صلاح المختار  «^»  الأبطال لا يرحلون / عليا محفوظ  «^»  .رحيل الأيقونة / محسن يوسف  «^»  إليكَ أيها المسافر / جورج المتني  «^»  آخر جولة للطبيب الطيب في مدينته / غسان سعود  «^»  ذكرى يوم الأرض الفلسطيني  «^»  مدينة الطبول.... قصة بقلم: محمد توفيق الصَوّاف  «^»  زفرة مؤمن في ذكرى خير الورى (عليه الصلاة والسلام): محمد الصالح شرفية (الجزائري) جديد مجلة نورالأدب

مجلة نور الأدب
نكبة فلسطين الكبرى - نكبة الأمتين العربية والإسلامية
فلسطين الذاكرة / طلعت سقيرق

فلسطين الذاكرة / طلعت سقيرق
فلسطين الذاكرة / طلعت سقيرق
نمشي في شوارع العمر ، نتجول في الطرقات ، تكبر فينا الأيام ويكاد المشيب أن يصبح زيتون القلب الذي لا يشيخ وإن اغتسل بكل البياض .. وهنا وهناك ، مع كل خطوة نمشيها ، ومع كل يوم يكبر فينا أو نكبر فيه ، تبقى فلسطين ذاكرة ووطنا ، تبقى شجرة أعلى من كل الأشجار، ومسافة من الشوق لا تحد .. كم كان علينا أن ندمن هذا الحب ، وكم كان على هذا الحب أن يدمننا .. ولدنا في شوارع الغربة مهدنا الحنين إلى وطن سرقوه ، وكبرنا في شوارع المنفى وعيوننا معلقة بسماء وطن اغتصبوه ، وكان لنا أن كبرنا ونحن ندحرج الشوق كرة ثلج تزداد ضخامة كلما مرت الأيام.. فكيف لنا أن ننسى وبأي حال..؟؟!!..
مجنون هو الحب الذي فينا ن ومجنونة تلك الذاكرة التي نحمل ، ومجنون ذلك الحنين الذي نعيش .. كل ما فينا شوق بشوق ، وكل ما فينا حنين بحنين، وكأننا ما عرفنا في الأيام التي مضت وانقضت إلا تلك المعشوقة الحسناء فلسطين .. فهل كانت في الذاكرة أكبر من مجرد أن نحملها منذ الولادة ، لتكون شاطئ الذاكرة أو كل تكوينها ومادتها منذ الأزل .. وهل كان القلب إلا خفقة من شجر الزيتون في فلسطين ، حتى تشكلت الشرايين على هذا الشكل من صورة الوطن .. فلسطينية ملامحنا وأحاسيسنا وحتى أفكارنا .. فلسطينية كل أنفاسنا ، فكيف ننسى أجمل وأروع وطن ، وهل هناك أجمل وأروع من فلسطين ؟؟..
هي الذاكرة والبال والحب والقلب والعمر والأولاد والخطوة على الدروب.. كل الطرق تقود إليها ، وكل الدروب تسوقنا إلى شاطئ من شواطئها ، فكيف نقتلع الجذر من الجذر ن والحب من الحب ، والقلب من القلب .. صعب أن يفهم الاحتلال ماذا تعني فلسطين للفلسطيني ، لأنه يبقى غريبا عن أرضها بعيدا عن فهم سر وجدها .. لذلك تبقى فلسطيننا الذاكرة لنا والوطن الذي لا نرضى بديلا عنه .. ولن تكون العودة التي نريد إلا إلى فلسطين..
تم إضافته يوم الجمعة 18/05/2012 م - الموافق 27-6-1433 هـ الساعة 3:34 مساءً
شوهد 1139 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 5.47/10 (948 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

CANADA [ماري الياس الخوري] [ 19/05/2012 الساعة 4:03 مساءً]
رحمة الله عليك يا أروع الأدباء ويا أنبل الناس وأعلى الوطنيين قامة

أقسام مجلة نورالأدب


التقويــم

رابط مجلة نور الأدب على الفيس بوك http://www.facebook.com/pages/%D9%85...194197?sk=wall


الشاعر والأديب الراحل نورالدين الخطيب الأب الروحي لنور الأدب

المسجد الأقصى بتاريخ 15/ 7 / 1891

جانب من مدينة حيفا - فلسطين

خارطة فلسطين الحبيبة



مكتبة الصور | الأبواب الثابتة | شعر | القصة القصيرة | مجلة نورالأدب | مرئيات | صوتيات | المنتديات | الرئيسية

دعم وتطوير : أبو نواف
تصميم شبكة الصقر

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.nooreladab.com - All rights reserved