خريطة المجلة الجمعة 24 نوفمبر 2017م

نعي الرئيس نجيب ميقاتي   «^»  رحيل رجل عروبة متنور / الإعلامية بولا يعقوبيان  «^»  برحيل المناضل الرافعي نجم عروبة ساطع يغيب / صلاح المختار  «^»  الأبطال لا يرحلون / عليا محفوظ  «^»  .رحيل الأيقونة / محسن يوسف  «^»  إليكَ أيها المسافر / جورج المتني  «^»  آخر جولة للطبيب الطيب في مدينته / غسان سعود  «^»  ذكرى يوم الأرض الفلسطيني  «^»  مدينة الطبول.... قصة بقلم: محمد توفيق الصَوّاف  «^»  زفرة مؤمن في ذكرى خير الورى (عليه الصلاة والسلام): محمد الصالح شرفية (الجزائري) جديد مجلة نورالأدب

مجلة نور الأدب
العدد الثاني عشر
المؤرخ اليهودي (شلومو زاند) يسخر من "اختراع أرض إسرائيل"!

المؤرخ اليهودي (شلومو زاند) يسخر من "اختراع أرض إسرائيل"!
المؤرخ اليهودي (شلومو زاند) يسخر من \"اختراع أرض إسرائيل\"!
تل أبيب: تلقى المؤرخ اليهودي المتمرد، بروفسور (شلومو زاند)، تهديداً صريحاً بالقتل بسبب الكتاب الجديد الذي أصدره هذا الأسبوع، بعنوان «متى وكيف اختُرعت أرض إسرائيل؟»، وفيه يُشكك ويسخر من الرواية الصهيونية القائلة بأنها «أرض الميعاد التي وعد بها الله اليهود عبر إبراهيم الخليل».

والبروفسور (زاند) يُدرّس التاريخ في جامعة تل أبيب، وقد عُرف بمواقفه المتمردة على الرواية الصهيونية في معظم المواضيع، وكان قد أصدر كتاباً قبل 4 سنوات بعنوان «متى وكيف اختُرع الشعب اليهودي؟»، وفيه ينفي أن يكون اليهود شعباً، ويقول: "إن اليهودية دين فحسب وليست قومية." ويرفض الادعاء بأن الرومان طردوا اليهود من فلسطين قبل 2000 سنة، قائلاً إن الرومان لم يعتادوا اقتلاع شـعب من مكانـه في حروبهم. والأرجح أن سـكان فلسـطين اعتنقوا اليهوديـة آنذاك، ثم بعد الفتح الإسـلامي تنازلوا عنها وتحولوا لاعتناق الإسـلام.

ويقول إن الفلسـطينيين اليوم هم أولئك البشـر الذين كانوا معتنقين اليهوديـة، وقسـم منهم تحوَّل إلى المسـيحيـة عندما جاءت رسـالـة المسـيحيـة، وتحوَّل معظمهم إلى الإسـلام فيما بعد، نتيجـة لقوة الدعوة الإسـلاميـة والطُرق السـلميـة التي اتبعها الإسـلام في إقناع البشـر بها. ومن هنا يسـتنتج: «لم يكن هناك شـعب يهودي في أي حقبـة من حقب التاريخ؛ توجد فقط ديانـة يهوديـة. والهجرة إلى الخارج أيضاً لم تكن، ولذلك فلا حاجـة إلى ما يُسـمى بعودة اليهود إلى وطنهم..!! ولم تكن هجرة من مصر ولا احتلال يهودي بشـع في زمن (يهوشـع). كل هذا مُختلق، وقد اسـتغلتـه الصهيونيـة لتبرير إقامـة دولـة إسـرائيل»..!!

ويقول المؤرخ (توم سـيغف)، إن هذه ليسـت نظريـة جديدة يخترعها البروفسـور (زاند)، مع الاحتفاظ بكامل التقدير لـه على أبحاثـه المعمقـة، إلا أن شـخصيات كبيرة في الحركـة الصهيونيـة سـبقتـه إلى ذلك، بينها (ديفيد بن غوريون) مؤسـس دولة (إسـرائيل).

ويتابع البروفسور (زاند) هذه النظرية في كتابه الجديد أيضاً، وبشكل أقسى، حيث يُقوّض مبادئ الصهيونية وروايتها التاريخية حول «العودة إلى أرض إسرائيل».
تم إضافته يوم الأربعاء 30/05/2012 م - الموافق 10-7-1433 هـ الساعة 2:48 صباحاً
شوهد 1144 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 8.47/10 (930 صوت)


أقسام مجلة نورالأدب


التقويــم

رابط مجلة نور الأدب على الفيس بوك http://www.facebook.com/pages/%D9%85...194197?sk=wall


الشاعر والأديب الراحل نورالدين الخطيب الأب الروحي لنور الأدب

المسجد الأقصى بتاريخ 15/ 7 / 1891

جانب من مدينة حيفا - فلسطين

خارطة فلسطين الحبيبة



مكتبة الصور | الأبواب الثابتة | شعر | القصة القصيرة | مجلة نورالأدب | مرئيات | صوتيات | المنتديات | الرئيسية

دعم وتطوير : أبو نواف
تصميم شبكة الصقر

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.nooreladab.com - All rights reserved