خريطة المجلة الجمعة 24 نوفمبر 2017م

نعي الرئيس نجيب ميقاتي   «^»  رحيل رجل عروبة متنور / الإعلامية بولا يعقوبيان  «^»  برحيل المناضل الرافعي نجم عروبة ساطع يغيب / صلاح المختار  «^»  الأبطال لا يرحلون / عليا محفوظ  «^»  .رحيل الأيقونة / محسن يوسف  «^»  إليكَ أيها المسافر / جورج المتني  «^»  آخر جولة للطبيب الطيب في مدينته / غسان سعود  «^»  ذكرى يوم الأرض الفلسطيني  «^»  مدينة الطبول.... قصة بقلم: محمد توفيق الصَوّاف  «^»  زفرة مؤمن في ذكرى خير الورى (عليه الصلاة والسلام): محمد الصالح شرفية (الجزائري) جديد مجلة نورالأدب

مجلة نور الأدب
العدد الثاني عشر
معنفات الاحتلال يتدربن لفضح ممارساته بحقهن عبر وسائل الإعلام الجديد

معنفات الاحتلال يتدربن لفضح ممارساته بحقهن عبر وسائل الإعلام الجديد
معنفات الاحتلال يتدربن لفضح ممارساته بحقهن عبر وسائل الإعلام الجديد
خان يونس-
منهن من فقدت زوجها وأخرى أستشهد والدها وهذه دمر منزلها وتلك جرفت أرضها ، لكن الأمل بغد مشرق ما زال ينبض بقلوبهن، اجتمعن بقصصهن المختلفة ليوثقن هول الجريمة التي ارتكبت بحقهن وأسرهن وليفضحن جرائم الاحتلال التي مورست بحق أقرانهن عبر عقود من الزمن.



اتفقن وحددن هدفهن واخترن الإعلام ليكون منبرهن ،وحتى يكون وقع التأثير اقوي ، قسمن أنفسهن فاختارت كل مجموعة منهن امتلاك مهارات إعلامية في مجالات مختلفة ليشكلن فريق متكامل ، من مصورات محترفات ومذيعات ومدونات ...الخ.



إسراء 20 عام استشهد أخاها منذ سنوات انضمت للفريق بقسم إعداد وتقديم البرامج الإذاعية قالت :" لا تخلو أسرة فلسطينية إلا وعانت بشكل مباشر وغير مباشر من الاحتلال ووسائله المتعددة في البطش ،والنساء والفتيات هن أكثر المتضررات ،مضيفة أن المشروع الذي يعملن عليه جاء ليبين حجم الضرر المادي والنفسي الذي وقع عليهن جراء هذه الممارسات الغير الإنسانية .



أما ولاء جمعة 21 عاما التى اختارت قسم التصوير لتوثق بصورها كم المعاناة التى تعانيها أقرانها :قالت انضمامي للمشروع جاء من ايمانى القوى بان المتضررات فقط هن الأجدر للدفاع عن قضيتهن ونقلها للعالم بشكل مختلف ومن وجهة نظر مغايرة عن تلك التى نقلتها كاميرات الفضائيات .



المشروع الذي يضم أكثر من 40 فتاة وامرأة جئن من مختلف محافظات القطاع وبخلفيات ثقافية مختلفة ،وتنفذه شبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر والممول من OSF ،يسعين إلى بناء قدراتهن وتطويرها بالأدوات والمهارات اللازمة ليتمكن من التعبير عن معانتهن ونقلها للعالم وتشكيل حملة ضغط ومناصرة للقضة التى يعملون عليها ،بهدف كسب الرأي المحلى والعربي والدولي لقضيتهن العادلة ،وإجبار المؤسسات الدولية لتفعيل قراراتها الخاصة بحماية النساء وقت الصراع .



وتؤكد مها الراعي منسقة شبكة وصال ان أهمية المشروع تكمن في تسليط الضوء على قضايا النساء المعنفات من قبل الاحتلال سواء كان بشكل مباشر أو غير مباشر ورفع درجة الوعي لديهم للدفاع عن قضاياهم ، وتعريفهن بالقرارات الدولية الخاصة بحماية النساء والفتيات وقت الحرب ،وتشجيعهن على استخدام أدوات الضغط الإبداعية لنشر قضاياهم والدفاع عنها .




واوضح محمد الأسطل المدرب في استخدام أدوات التواصل الاجتماعي على أن التدريب في هذه الأدوات يستخدم أسلوب جديد يتسم بالحيوية والتشويق والجذب بعيداً عن الروتين الممل،لأهمية هذه الأدوات في إبراز قضايا النساء المعنفات لتشكل من خلالها أدوات ضغط للدفاع عن قضاياهم محلياً وإقليمياً وخصوصا بعد الأثر الكبير الذي حققته هذه الشبكات في الربيع العربي .



عطية شعت
تم إضافته يوم الأربعاء 30/05/2012 م - الموافق 10-7-1433 هـ الساعة 3:10 صباحاً
شوهد 1150 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 3.60/10 (1008 صوت)


أقسام مجلة نورالأدب


التقويــم

رابط مجلة نور الأدب على الفيس بوك http://www.facebook.com/pages/%D9%85...194197?sk=wall


الشاعر والأديب الراحل نورالدين الخطيب الأب الروحي لنور الأدب

المسجد الأقصى بتاريخ 15/ 7 / 1891

جانب من مدينة حيفا - فلسطين

خارطة فلسطين الحبيبة



مكتبة الصور | الأبواب الثابتة | شعر | القصة القصيرة | مجلة نورالأدب | مرئيات | صوتيات | المنتديات | الرئيسية

دعم وتطوير : أبو نواف
تصميم شبكة الصقر

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.nooreladab.com - All rights reserved