خريطة المجلة الأحد 26 مارس 2017م

(((مُمَرَّدَةُ الْبُعْدَيْنِ))) شعر: عادل سلطاني  «^»  على دفّة الأحْلامِ.. شعر: ختام حمودة  «^»  همـس الأمس .. بقلم عروبة شنكان  «^»  ترجمة خاطرة - كبرياء أنثى - للشاعر محمد الصالح شرفية الجزائري - ترجمها إلى الفرنسية: رشيد حسن الميموني  «^»  أبحث عنك / بقلم رشيد الميموني  «^»  الأعمى والحب والمغفّل والبئر.... قصة بقلم: فهيم رياض  «^»  نحن.. والعلم - د. منذر أبو شعر  «^»  عـزف الرحيــل / بقلم عزة عامر  «^»  المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج  «^»  ومضات من أثر الذهول - شعر - بغداد سايح جديد مجلة نورالأدب

مجلة نور الأدب
العدد الثاني عشر
ولهى - قصة قصيرة - ليلى مقدسي

ولهى - قصة قصيرة - ليلى مقدسي
ولهى - قصة قصيرة - ليلى مقدسي
يدور من مكان إلى آخر على غير هدى ، ثم ترقد هذه الشوارع تحت عجلات السيارة التي تقلّه إلى ريفه الجميل . يصل والليل الصامت يحدّق بوجهه، سوف يصرخ طويلاً ولن يسمعه أحد، يخاف صوتها الذي يلاحقه ـ لن يستقرّ أبداً ...

ما دام بقي وحيداً أيّة روابط تشدّه إلى أهله ، إلى ريفه ، ودفء ولهى اللذيذ يسري في عروقه . وجهه أشبه بلوحة تجريدية فيها أثلام الحزن ، وعينان غرق فيهما سواد الألم . صوتها يلاحقه وهو واثق أنها ستعود .. يرنّ الهاتف ، ينتفض ويحسّ إحساساً أكيداً أنها هي ، لقد اعتادت أن تتصل به إلى بيت الصديقة الذي يتردد عليه بين فترة وأخرى . وأيضاً ، تتصل به من البلد البعيد الذي رحلت إليه مع أسرتها ووعدته أنها ستعود . ويقف أمام حالة قلق يائسة .. اليوم الاثنين ، الساعة الثانية عشرة ظهراً ، يرنّ الهاتف ، يقفز صوتها يقرع ذاكرته ، بحزن يهمس : - ولهى – ويخيّل إليه أن وجهها ذابلٌ من البعد كنجم انطفأ – مجد .. أأنت بخير ؟..

هذيان أفكاره يغوص في دوامات الأوهــام ... لِمَ تعذّب نفسك؟.. الأجدر أن تكون أكثر قوّة – أطفأ السيجارة في منفضة تأوّه التهابها حريقاً ، إنه لا يصدّق أن أشهراً طويلة تمرّ وروحه تسترخي على ضفاف الغياب . ضيق في صدره ، كم هو بحاجة إلى دفن وجهه المرهق في حنايا صدرها .. – ولهى – قارّة بعيدة في آفاق الغياب . لقد كتب لها قصيدة " حورية الموت الأخضر " . وتهدر كلمات قصيدته في بحار شاسعة . وتتشابك أحاسيسه مع خيطان الحزن .

يجب ألا يضيّعك الحب ، هل تضيع في – ولهى – وحدها ؟ لا أحد في الغرفة سوى أنفاس الذكرى اللاهثة ، ويغرق أفكاره في كؤوس . أليست الخمرة وسيلة للنسيان ؟.. وولهى تتأوّه في أعماقه ، وتلوّح من جديد شاحبة متعبة من المدن الأخرى .. دقائق وينتقل زمن الانتظار ، ويدفق صوتها في حنايا غرفته المعتمة الفارغة .

يلذّ لي جوعي إليك ، أنتظرك .. والقرية سقطت في حضن الليل الصامت . تعالي انسكبي فيَّ ، فأنا أنسكب في غوغاء ضياعي، سوف أكرهك يا أميرة الندى والحب . وسأتلذذ بعذابي لأني سأكرهك.. أين أنت ؟.. مباهجي المرعبة انطفأت .. وسأبقى أبحث عنك ..

في اليوم التالي رنّ الهاتف .. صوتها يشعّ بالفرح .. ولهى .. رجعت .

تم إضافته يوم الإثنين 30/07/2012 م - الموافق 12-9-1433 هـ الساعة 3:49 مساءً
شوهد 1172 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 9.02/10 (986 صوت)


أقسام مجلة نورالأدب


التقويــم

رابط مجلة نور الأدب على الفيس بوك http://www.facebook.com/pages/%D9%85...194197?sk=wall


الشاعر والأديب الراحل نورالدين الخطيب الأب الروحي لنور الأدب

المسجد الأقصى بتاريخ 15/ 7 / 1891

جانب من مدينة حيفا - فلسطين

خارطة فلسطين الحبيبة



مكتبة الصور | الأبواب الثابتة | شعر | القصة القصيرة | مجلة نورالأدب | مرئيات | صوتيات | المنتديات | الرئيسية

دعم وتطوير : أبو نواف
تصميم شبكة الصقر

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.nooreladab.com - All rights reserved