خريطة المجلة الخميس 23 مارس 2017م

ومضات من أثر الذهول - شعر - بغداد سايح  «^»  إبداعية الإبداع - مقالة - يوسف البحراوي  «^»  تكنولوجيا اللاتواصل - مقالة - عبد الحكيم مومني  «^»  مسيرة الصبر! - شعر - علاء زايد فارس  «^»  الكفر الحلو - مقالة - لطيفة شلخون  «^»  أصوم فلا أصلي - مقالة - رشيد قدوري  «^»  ملهمة الشعوب - مقالة - المصطفى حرموش  «^»  نحن قوم لا نخجلْ - شعر - مالك صلالحة  «^»  مُتَطرِّفٌ - شعر - حسين الأٌقرع  «^»  سماحة الإسلام - شعر - غازي اسماعيل المهر جديد مجلة نورالأدب

مجلة نور الأدب
القدس في خطر
مخطط صهيوني جاد للاستيلاء على المسجد الأقصى

مخطط صهيوني جاد للاستيلاء على المسجد الأقصى
مخطط صهيوني جاد للاستيلاء على المسجد الأقصى
قالت "مؤسسة القدس الدولية"، إن توجهات إسرائيلية جادّة لتقسيم المسجد الأقصى والاستيلاء عليه، تتجلّى واضحة من خلال الأخبار والمعلومات الواردة حول استصدار سلطات الاحتلال قراراً يقضي بتحويل ساحات المسجد إلى حدائق عامة.



ورأت المؤسسة في بيان صحفي، أن سياق الأحداث وتسارع وتيرة الاقتحامات للمسجد الأقصى في الآونة الأخيرة يشير بشكل واضح إلى توجه الاحتلال نحو اقتسام المسجد الأقصى بتحويل ساحاته (وهي جزء لا يتجزأ منه) إلى مكان ينطلق منه المتطرفون اليهود للسيطرة على كامل الأقصى وفرض أمر واقع على الأمة، وفق تقديرها.



ونوهت إلى أن تسلسل مواقف الحكومة الصهيونية وقراراتها يؤكد توجهها لتحويل ساحات الأقصى إلى حدائق عامة، حيث أن هذا المخطط كان أحد البنود الرئيسية في خطة "أورشليم 2020" التي أصدرها يورام زاموش، كما أنه أحد عناوين البرنامج الانتخابي لرئيس بلدية الاحتلال بالقدس نير بركات، وهذا ما قاله رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أريئيل شارون عند اقتحامه للأقصى عام 2000.



وأشارت إلى أن تحويل ساحات الأقصى إلى حدائق عامة يعني إخضاع الجزء الأكبر من المسجد لسيطرة بلدية القدس الاحتلالية، تمهيداً لتحويلها إلى مواقع سياحية صهيونية ومن ثم إلى أماكن عبادة يهودية، وصولاً إلى بناء الهيكل المزعوم وإنهاء الوجود الإسلامي في الأقصى المبارك".

واعتبرت أن السيناريو آنف الذكر هو تكرار لخطة السيطرة على المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، والتي انتهت بنجاح اليهود في تحويل معظمه إلى كنيس، وفق البيان.



وأضاف البيان، أن الأمة العربية والإسلامية بعلمائها وقيادتها ومثقفيها وإعلامها وشبابها ونسائها مطالبة في هذه اللحظة التاريخية بإيصال رسالة للاحتلال بأنها لن تسمح بتقسيم الأقصى ولن تقبل بتحويل ساحاته إلى ساحات عامة وهي مستعدة لبذل الغالي والنفيس للدفاع عن مقدساتها.

المصدر : قاوم
تم إضافته يوم السبت 04/08/2012 م - الموافق 17-9-1433 هـ الساعة 1:26 مساءً
شوهد 1082 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 9.01/10 (953 صوت)


أقسام مجلة نورالأدب


التقويــم

رابط مجلة نور الأدب على الفيس بوك http://www.facebook.com/pages/%D9%85...194197?sk=wall


الشاعر والأديب الراحل نورالدين الخطيب الأب الروحي لنور الأدب

المسجد الأقصى بتاريخ 15/ 7 / 1891

جانب من مدينة حيفا - فلسطين

خارطة فلسطين الحبيبة



مكتبة الصور | الأبواب الثابتة | شعر | القصة القصيرة | مجلة نورالأدب | مرئيات | صوتيات | المنتديات | الرئيسية

دعم وتطوير : أبو نواف
تصميم شبكة الصقر

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.nooreladab.com - All rights reserved