خريطة المجلة الأحد 19 نوفمبر 2017م

نعي الرئيس نجيب ميقاتي   «^»  رحيل رجل عروبة متنور / الإعلامية بولا يعقوبيان  «^»  برحيل المناضل الرافعي نجم عروبة ساطع يغيب / صلاح المختار  «^»  الأبطال لا يرحلون / عليا محفوظ  «^»  .رحيل الأيقونة / محسن يوسف  «^»  إليكَ أيها المسافر / جورج المتني  «^»  آخر جولة للطبيب الطيب في مدينته / غسان سعود  «^»  ذكرى يوم الأرض الفلسطيني  «^»  مدينة الطبول.... قصة بقلم: محمد توفيق الصَوّاف  «^»  زفرة مؤمن في ذكرى خير الورى (عليه الصلاة والسلام): محمد الصالح شرفية (الجزائري) جديد مجلة نورالأدب

مجلة نور الأدب
زاوية الأديب سيف الدين الخطيب
عار عليكم.. يا.. عرب! / سيف الدين الخطيب

عار عليكم.. يا.. عرب! / سيف الدين الخطيب
عار عليكم.. يا.. عرب! / سيف الدين الخطيب
ازاء ما يجري في سوريا.. ما هذا الصمت المريب والموقف اللامبالي والمشاعر والأحاسيس الميتة من العرب والمسلمين؟! .. نتساءل بحسرة وأسى: إلى متى يراق الدم السوري ويبقى عالمنا العربي والإسلامي متفرجاً لا يحرك ساكناً كأن الأمر لا يعنيه ، بل إنّ الذين يُقتلون ويذّبحون هم من كوكب آخر لا صلة لهم بهم عربياً وإسلامياً.. تحجرت قلوبهم وجف معين الرحمة بها.. فمشاهد القتل لا تُسقط لهم دمعة ولا ترف لهم جفن ولا تكسر لهم قلب كأن بهم جٌنة أو أنهم أصيبوا بالعمي والصمم وأصبحوا أشباه تماثيل كابية بلا حراك؟!.. وإلى متى سيبقى السوريون يعانون الآلام .. بل إلى متى سيبقون كالأيتام على مأدبة اللئام؟؟!!

ما يدور اليوم على الساحة السورية من قتل وذبح ودمار وخراب وتهجير وتشريد دون أن تتحرك أفئدة العرب والمسلمين يثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن الضمير العربي والإسلامي أصبح لاغياً وأن الشعوب العربية والإسلامية أرخص شعوب الأرض وأقلها قيمة وثمناً .. وقد انقطعت صلة العربي بالعربي والمسلم بالمسلم!! .. ففي الوقت الذي يتساقط فيه مئات القتلى والجرحى يومياً من السوريين ، نرى الحفلات والمهرجانات والسهرات الفنية في العديد من الأقطار العربية .. ولا عتب على العدو الصهيوني في فلسطين المحتلة الذي يقيم عرساً ازاء كل عزاء يُقام في بيت سوري!!..
تباً لكم يا عرب.. بل خزياً وعاراً يا عرب الخزي ومسلمي العار.. كيف طابت لكم أنفسكم أن ترقصوا وتغنوا وأنتم على مشهد من جثث الأطفال وأشلاء النساء؟!.. كيف طابت لكم أنفسكم أن ترقصوا وتغنوا وأنتم على مشهد من جثث الأطفال وأشلاء النساء؟!.. كيف طابت أنفسكم أن تدخلوا البهجة والسرور إلى نفوسكم وأخوانكم السوريين يحفرون القبور؟ .. تقضون الليالي في الملاهي .. ويقضونها في الكهوف .. تبذرون المال على موائد القمار .. وأطفال سوريا جياع !!.. تتباهون وتتفاخرون أنكم خير أمة أخرجت للناس .. وما تفعلونه أنكم أسوأ أمة في هذا العصر والزمان! .. لقد خذلتم اخوانكم وتخليتم عنهم في أحلك أيامهم ومر عيشهم !.. وماذا فعلتم لهم.. ماذا قدمتم ؟!.. قدمتم لهم شعوراً باردة وأحاسيس ميتة .. خالفتم أوامر الله ودعوة الرسول ووصايا الكتاب!!..
ضاعت فلسطين وسقطت في أشداق الصهاينة فما اهتزت شعرة لديكم .. وتفتت بغداد واندثرت معالمها .. فماذا بقي لكم من الكرامة والعزة والكبرياء وقد تحطمت قيثارتها وزال عزفها وخبا ضوؤها !!.. عار عليكم ما فعلتم وقدمتم .. خسرتم رهان العزة والكرامة.. أسأل الله أن يذهب بكم ويأت بخلق جديد.. وصبر جميل والله المستعان على ما تفعلون!!!
• سيف الدين يونس الخطيب

تم إضافته يوم الجمعة 08/03/2013 م - الموافق 26-4-1434 هـ الساعة 3:13 صباحاً
شوهد 3433 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 4.34/10 (2623 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

CANADA [ماري الياس الخوري] [ 11/03/2013 الساعة 12:19 مساءً]
أحيي حسك الوطني أستاذي
نعم لا تهتز شعرة في رؤوسهم لأنهم فقدوا الضمير والكرامة واستبدلوها بأسوأ ما لديهم
أستاذي اكتب ولا تتوقف عن الكتابة فنحن في المهجر الكندي خاصة وكل المهجر عامة وفي البلاد العربية بحاجة لفكر ناضج وقلم حر شريف كقلمكم وأسلوب أدبي بليغ
أنت قيمة كبيرة ونحن نحتاج الأقلام الكبيرة كأقلامكم
بكل المحبة
ماري

[محمد الصالح الجزائري] [ 12/03/2013 الساعة 5:42 مساءً]
أخي سيف الدين يونس الخطيب.. صمتُ العرب والمسلمين له أسبابه طبعا..هي الفتنة دون شك..لقد عشنا هذا كجزائريين 10 سنوات وكان العالم يتفرّج..لبنان ، العراق ، تونس ، ليبيا ، مصر ، اليمن..واليوم سوريا..فليقفوا مع الشعب السوري وليحقنوا الدماء ولا يهمنا من كان على حق أو كان على خطأ..تهمنا سوريا..يهمنا الشعب السوري..يزول كل الحكام وتبقى الشعوب..شكرا لك على هذا الحس الإنساني الراقي..مودتي أخي سيف..

UNITED STATES [سميرة سمير] [ 27/10/2013 الساعة 5:25 مساءً]
مع الاسف الشديد هناك اسلام ولكن ليس هناك مسلمين ( وعلى من تقرأ مزاميرك يا داوود) مع الاعجاب باسلوبك الراقي بطرح المواضيع

أقسام مجلة نورالأدب


التقويــم

رابط مجلة نور الأدب على الفيس بوك http://www.facebook.com/pages/%D9%85...194197?sk=wall


الشاعر والأديب الراحل نورالدين الخطيب الأب الروحي لنور الأدب

المسجد الأقصى بتاريخ 15/ 7 / 1891

جانب من مدينة حيفا - فلسطين

خارطة فلسطين الحبيبة



مكتبة الصور | الأبواب الثابتة | شعر | القصة القصيرة | مجلة نورالأدب | مرئيات | صوتيات | المنتديات | الرئيسية

دعم وتطوير : أبو نواف
تصميم شبكة الصقر

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.nooreladab.com - All rights reserved