خريطة المجلة الخميس 21 يونيو 2018م

استيقظي أيتها الغيلان - د. بشرى كمال  «^»  فجر المنى - غازي اسماعيل المهر  «^»  ترجيعة اليعربي..... حسين عبروس  «^»   قدس الأجدادِ توْأَمَ شعبي - جريس ديبات  «^»  صَراحَتاً ! - د. بلال عبد الهادي  «^»  نعي الرئيس نجيب ميقاتي   «^»  رحيل رجل عروبة متنور / الإعلامية بولا يعقوبيان  «^»  برحيل المناضل الرافعي نجم عروبة ساطع يغيب / صلاح المختار  «^»  الأبطال لا يرحلون / عليا محفوظ  «^»  .رحيل الأيقونة / محسن يوسف جديد مجلة نورالأدب

مجلة نور الأدب
عدد خاص - نكبة فلسطين الخامسة والستون
النكبة هي المصيبة والكارثة - بوران شما - أمينة سر الموسوعة الفلسطينية

النكبة هي المصيبة والكارثة - بوران شما - أمينة سر الموسوعة الفلسطينية
النكبة هي المصيبة والكارثة -  بوران شما - أمينة سر الموسوعة الفلسطينية
لنكبة هي المصيبة والكارثة , لأنه حقاً ما حدث لفلسطين ولشعبها كارثة ومصيبة حقيقية ,

15 آيار ذكرى النكبة الفلسطينية هي المأساة الإنسانية التي حلت بالشعب الفلسطيني , تمثلت في موجة تهجير وإبعاد قسري للفلسطينيين من أرضهم ومصادرة أراضيهم وقصف ديارهم وحرق بيوتهم , وارتكاب المذابح تحت سمع وبصر العالم كله , الذي صمّ وعمي وخرس عن الحق العربي الفلسطيني .

15 آيار من كل عام ذكرى النكبة التي ما زالت مستمرة بغطاء من الصمت والخزي العربي الرسمي . وما زال شعبنا البطل يصارع ويقاوم وما زال متمسكاً بحقوقه الوطنية المشروعة والراسخة , وحقه بالتحرر وإقامة دولته الوطنية الفلسطينية المستقلة .

وهاهي خمسة وستون عاماً تمر , لم ننسى بيوت أهالينا وأملاكهم وديارهم في حيفا ويافا وصفد وعكا وطبرية وكل مدن فلسطين وقراها, , لم ننس ذكرياتهم التي قصّوها علينا, وحدثونا بها, وغرسوها في ذاكرتنا بكل تفاصيلها , وبالتالي لم ولن ننس فلسطين التي أحببناها وسنظل نحبها ,

وما تشهده فلسطين اليوم هو استمرار لمشروع إقامة وامتداد (الدولة اليهودية ) على أرض فلسطين الكاملة , ويقومون بأبشع الأساليب والطرق : من حرمان الفلاحين الفلسطينيين من أراضيهم ومصادرتها وهدم البيوت وقلع الأشجار وأساليب الاعتقالات والأسر المجحفة وكل أساليب اضطهاد الفلسطينيين مازالت متواصلة في وسط تجاهل وسائل الإعلام , إضافة إلى حرمان الفلسطينيين من مقومات العيش البسيطة وبناء الجدار الذي يلتهم 60% من أراضي الضفة الغربية وحصارها لقطاع غزة حصاراً كاملاً ,



وطالما يعيش شعبنا الفلسطيني هذا الظلم داخل وطنه وبعيداً عنه فمسيرة النضال لن تتوقف وإن تعثرت بعض الشيء , ربما لن تتحقق العودة في زمننا هذا لكن لا بد لها أن تتحقق لأولادنا أو حتى لأحفادنا , وستظل الخيام الفلسطينية في المنافي قلاع للصمود ولن يهجرها الأبطال إلا إلى فلسطين ومدنها وقراها .

فمهما طال الزمان لن نيأس برغم صعوبة الظروف , وسنواصل العمل والنضال جيلاً بعد جيل لتحقيق هدفنا وحقنا المقدس بالعودة , لن يضيع حق وراءه مطالب ولن نقبل أي بديل مهما كان عن العودة , ونعلنها مدوية عالية برفضنا لكافة مخططات الاستيطان والتهجير والتعويض بدلاً عن العودة , وإلا فلن يكون هنالك أمن ولا سلام ولا استقرار لا لإسرائيل وحدها بل لكل العالم .



إذن النكبة الفلسطينية ليست ذكرى ومرت , وحادث حدث وانتهى , بل هي نكبة قائمة حتى هذه اللحظة تتمدد وتتواصل حتى يومنا هذا ,

ولكن الأمل بالله كبير وكبير جداً , بأن ذكرى النكبة هذه ستصبح ذكرى العودة وسنحتفل بها قريباّ بإذن الله .

فليسمع كل العالم بأن الفلسطيني حرٌ وأبي ولا يبيع الأوطان , وأن حق العودة حقٌ يأبى النسيان , ولتعلم البشرية كلها بأن الفلسطيني لن يبقى مهاجراً وأنه عائد , وليعلم كل انسان بأن الفلسطيني لا يساوم ولا يهادن ولن يستسلم .

فقد قالوا عنا لاجئين , قلنا لا ثوار مناضلين ,

وقالوا بلا وطن , قلنا لا لن يطول الزمن

وقالوا تبغون المستحيل , قلنا لا هي أمانة سننقلها من جيل إلى جيل .

أمينة سر الموسوعة الفلسطينية
الموسوعة:
http://www.nooreladab.com/vb/forumdisplay.php?f=214
تم إضافته يوم الثلاثاء 14/05/2013 م - الموافق 4-7-1434 هـ الساعة 7:31 مساءً
شوهد 1299 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 4.66/10 (1074 صوت)


أقسام مجلة نورالأدب


رابط مجلة نور الأدب على الفيس بوك http://www.facebook.com/pages/%D9%85...194197?sk=wall

الشاعر والأديب الراحل نورالدين الخطيب الأب الروحي لنور الأدب

المسجد الأقصى بتاريخ 15/ 7 / 1891

جانب من مدينة حيفا - فلسطين

خارطة فلسطين الحبيبة



مكتبة الصور | الأبواب الثابتة | شعر | القصة القصيرة | مجلة نورالأدب | مرئيات | صوتيات | المنتديات | الرئيسية

دعم وتطوير : أبو نواف
تصميم شبكة الصقر

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.nooreladab.com - All rights reserved