خريطة المجلة الخميس 22 يونيو 2017م

ذكرى يوم الأرض الفلسطيني  «^»  مدينة الطبول.... قصة بقلم: محمد توفيق الصَوّاف  «^»  زفرة مؤمن في ذكرى خير الورى (عليه الصلاة والسلام): محمد الصالح شرفية (الجزائري)  «^»   دعاء و رجاء ... د. رجاء بنحيدا  «^»  إسـراء .. شعر: صبحي ياسين  «^»  في النقد الأدبي الحديث د.مرتضى بابكر الفاضلابي  «^»  اعشقي مقاوِماً .. بقلم فاطمة البشر  «^»  قـــــــف.. ق.ق.ج. بقلم: المصطفى حرموش  «^»  (((مُمَرَّدَةُ الْبُعْدَيْنِ))) شعر: عادل سلطاني  «^»  على دفّة الأحْلامِ.. شعر: ختام حمودة جديد مجلة نورالأدب

مجلة نور الأدب
منوعات
دعوا العرب يقضوا على أنفسهم بهدوء!!! / ترجمة وإعداد حامد عرب

دعوا العرب يقضوا على أنفسهم بهدوء!!! / ترجمة وإعداد حامد عرب
دعوا العرب يقضوا على أنفسهم بهدوء!!! / ترجمة وإعداد حامد عرب
دعا الكاتب والمحلل العسكري في صحيفة "يديعوت أحرونوت" (أليكس فيشمان) الحكومة الإسرائيلية إلى ترك العرب يتقاتلون، ليقتل الواحد منهم الآخر؛ لأن أي تدخل "إسـرائيلي" قد يُعيد إلتفاف العرب مع بعضهم على عدوهم التاريخي.

وأضاف: "إن (نتنياهو) يؤلمه اصبعه؛ فمن شاهده هذا الأسبوع يُصدر تهديداته خلال اجتماع لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست كان يرى قائداً اصبعه على الزناد، وأوضح (فيشمان) أنه "في كل يوم يُقتل في الدول حولنا 400 إنسـان إلى 500، وفي طرابلـس في لبنان يجري قتال يومي بين جبل محسـن وباب التبانـة، ويُقتل في سـوريا في كل يوم 80 شـخصاً، وانفصل الأكراد في شـمال شـرق سـوريا عن الدولـة".

وتابع: "ولا يُرى لدى الفلسطينيين حل للانقسام بين "حماس" والسلطة الفلسطينية، ومصر في فوضى اقتصادية دستورية وفي الشوارع اضطراب عارم، وقلق مصر أن أثيوبيا تُنشيء سدّاً على النيل الأزرق الذي يمد مصر بـ 80 في المائة من الماء.

وأردف الكاتب: "في ليبيا تذبح القبائل والعصابات المسـلحـة بعضها بعضاً ولم يعودوا يعدون الجثث هناك، وتدخل المدن الكبرى في تونـس في حظر تجوال كل مسـاء ويُقتل جنود تونسـيون في حربهم للسـلفيين على حدود الجزائر، وأصبح العراق مقسـوماً إلى ثلاثـة أقسـام، وتتجدد الحرب الأهليـة هناك بكامل قوتها.

مضيفاً: "ولم نتحدث بعد عما يحدث في الصومال وتشاد والسودان وعدن والبحرين، إن العالم العربي يحترق منذ سـنتين ويفني نفسـه دون تدخل خارجي، وهذا أمر قد يسـتمر سـنين طويلـة بعد"، من هنا، ختم (فيشـمان) إلى القول: "لماذا يجب علينا نحن "الإسـرائيليون"، بسـبب عدد من الضباط الكبار الذين لا يهدأون ورئيـس حكومة يُسـارع إلى الحرب، منح العرب سـبباً للاتحاد حول القاسـم المشـترك الوحيد بينهم وهو كراهية (إسـرائيل)... دعوهم يقتلوا أنفسـهم بهدوء؟
تم إضافته يوم الثلاثاء 13/08/2013 م - الموافق 7-10-1434 هـ الساعة 1:29 صباحاً
شوهد 2266 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 7.27/10 (1839 صوت)


أقسام مجلة نورالأدب


التقويــم

رابط مجلة نور الأدب على الفيس بوك http://www.facebook.com/pages/%D9%85...194197?sk=wall


الشاعر والأديب الراحل نورالدين الخطيب الأب الروحي لنور الأدب

المسجد الأقصى بتاريخ 15/ 7 / 1891

جانب من مدينة حيفا - فلسطين

خارطة فلسطين الحبيبة



مكتبة الصور | الأبواب الثابتة | شعر | القصة القصيرة | مجلة نورالأدب | مرئيات | صوتيات | المنتديات | الرئيسية

دعم وتطوير : أبو نواف
تصميم شبكة الصقر

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.nooreladab.com - All rights reserved