خريطة المجلة الإثنين 18 ديسمبر 2017م

نعي الرئيس نجيب ميقاتي   «^»  رحيل رجل عروبة متنور / الإعلامية بولا يعقوبيان  «^»  برحيل المناضل الرافعي نجم عروبة ساطع يغيب / صلاح المختار  «^»  الأبطال لا يرحلون / عليا محفوظ  «^»  .رحيل الأيقونة / محسن يوسف  «^»  إليكَ أيها المسافر / جورج المتني  «^»  آخر جولة للطبيب الطيب في مدينته / غسان سعود  «^»  ذكرى يوم الأرض الفلسطيني  «^»  مدينة الطبول.... قصة بقلم: محمد توفيق الصَوّاف  «^»  زفرة مؤمن في ذكرى خير الورى (عليه الصلاة والسلام): محمد الصالح شرفية (الجزائري) جديد مجلة نورالأدب

مجلة نور الأدب
زاوية الأديب سيف الدين الخطيب
طلعت سقيرق.. أمل راحل وحب مقيم.. سيف الدين الخطيب

طلعت سقيرق.. أمل راحل وحب مقيم.. سيف الدين الخطيب
طلعت سقيرق.. أمل راحل وحب مقيم.. سيف الدين الخطيب
طلعت أيها الحبيب : أكتب إليك وأناجيك من البعيد البعيد بعدما تبادلنا الرسائل على الأرض أعواماً وأعوام!.. غاب الزمان وغابت الوجوه!.. وأنت يا طلعت كنت الزمان وكنت الوجه الأحب فيه ..وكتابك كان يوم السادس عشر من تشرين الثاني 2011.. مرّ عامان على غيابك عن هذه الفانية.. كأنه الأمس.. كأنه اليوم!.. ما أصعب الذكرى وما أوجعها!..
طلعت أيها الحبيب: أنا ما زلت لا أصدق أنك غائب عنا في رحلة أبدية .. يعتريني شعور وسط هدير طوفان المشاعر الحزينة أنك عائد من سفر بعيد .. وأني سأستيقظ يوماً لأتلقى رسالة منك تبلغني فيها عن العودة!!..
لم أصدق يوم جاءني النعي أنك رحلت .. كان الخبر صاعقاً ومدمِّراً .. فطفقت أسأل البشر والحجر.. سألت دمشق الحزينة فران الصمت جواباً .. سألت الأهل والأصحاب, فكان الجواب فكان الدمع جواباً!.. سألت الأحياء والشوارع التي كنا نمشيها معاً نشكو الغربة والأيام .. فكان الجواب بكاءاً ونواحاً!.. عدت إلى رسائلك التي أحتفظ بها أجدّد قراءتها علّها توحي أنك موجود لم تمت!!.. ولكن ما كل ما يتمناه المرء يدركه.. فالحقيقة الصادمة أنك لم تعد موجود بيننا !.. لقد رحلت منفصلاً عن أبنائك وزوجك وعن أمك - شقيقتي العزيزة الغالية – التي لم تطق بعادك عنها فلحقت بك مسرعة لتؤنس وحشتك بعدما انكسر قلبها وابيضت عيناها من الحزن..
فراقكما أشعل لهيب الحزن في قلوبنا وأطفأ جذوة الحياة في نفوسنا .. ونشر ظلاماً دامساً حولنا.. نفتقدكما ونشتاق إليكما .. لقد جاء فراقكما في أصعب الأوقات وأحلك الظروف .. وعالمنا العربي والإسلامي غارق حتى أذنيه في كثير المحن والأزمات .. وأحزاننا تزداد كل يوم على هذا العالم المتهاوي !!.. وهنا يحضرني السؤال: هل العرب والمسلمون عندكم منقسمون كما على الأرض؟!.. هل يتقاتلون ويبطش بعضهم ببعض في عداوة بغضاء؟!.. هل ما زالت تحكمهم إرادة التحكّم والتسلّط.. يفرِّقهم حب الذات .. ولا يجمعهم دين ولا هديّ رسول؟!..
طلعت , أيها الحبيب الساكن في قلبي . أيها الملك المتوّج على عرش الشعر .ماذا بقي لنا في هذه الحياة بعد رحيلك ورحيل أمك ووالدك وأمي ووالدي وجميع أشقائي ؟!!
أكتب إليك في ذكراك الثانية بكلمات حانيات الهامة وحروف مطأطئات الرأس لأبلِّغك حبِّي واشتياقي وحزني وأسفي على شبابك الغض ورونق شِعرك الذي غاب معك وغاب عن وصف الشوق إلى حيفا وسائر المدن الفلسطينية المغتصبة.. فسلام عليك يوم ولدت ويوم مت ويوم تبعث حياً أيها الأمل الراحل والحب المقيم!...
خالك سيف الدين الخطيب
كندا في 16 / 10 / 2013
تم إضافته يوم الثلاثاء 05/11/2013 م - الموافق 2-1-1435 هـ الساعة 12:52 صباحاً
شوهد 3023 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 7.51/10 (3103 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

UNITED STATES [سميرة سمير] [ 19/11/2013 الساعة 4:56 مساءً]
كلمات حزينة من القلب ليصل صداها الى قلب من يقرأ
رحم الله من ذكرت واسكنه فسيح جنانه
مع انتظار ان نقرأ لك بعض من مشاعر التفاؤل التي تجعلنا نحس ببعض من امل

أقسام مجلة نورالأدب


رابط مجلة نور الأدب على الفيس بوك http://www.facebook.com/pages/%D9%85...194197?sk=wall

الشاعر والأديب الراحل نورالدين الخطيب الأب الروحي لنور الأدب

المسجد الأقصى بتاريخ 15/ 7 / 1891

جانب من مدينة حيفا - فلسطين

خارطة فلسطين الحبيبة



مكتبة الصور | الأبواب الثابتة | شعر | القصة القصيرة | مجلة نورالأدب | مرئيات | صوتيات | المنتديات | الرئيسية

دعم وتطوير : أبو نواف
تصميم شبكة الصقر

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.nooreladab.com - All rights reserved