خريطة المجلة الخميس 22 يونيو 2017م

ذكرى يوم الأرض الفلسطيني  «^»  مدينة الطبول.... قصة بقلم: محمد توفيق الصَوّاف  «^»  زفرة مؤمن في ذكرى خير الورى (عليه الصلاة والسلام): محمد الصالح شرفية (الجزائري)  «^»   دعاء و رجاء ... د. رجاء بنحيدا  «^»  إسـراء .. شعر: صبحي ياسين  «^»  في النقد الأدبي الحديث د.مرتضى بابكر الفاضلابي  «^»  اعشقي مقاوِماً .. بقلم فاطمة البشر  «^»  قـــــــف.. ق.ق.ج. بقلم: المصطفى حرموش  «^»  (((مُمَرَّدَةُ الْبُعْدَيْنِ))) شعر: عادل سلطاني  «^»  على دفّة الأحْلامِ.. شعر: ختام حمودة جديد مجلة نورالأدب

مجلة نور الأدب
الفائزن في مسابقة رمضان للمقالة والشعر
ملهمة الشعوب - مقالة - المصطفى حرموش

ملهمة الشعوب - مقالة - المصطفى حرموش
ملهمة الشعوب - مقالة - المصطفى حرموش
متى سنكون في الموعد مع ملهمة الشعوب :''الديمقراطية''؟؟ هل العيب فينا، أم في كبريائها ؟؟ من وشوش في أدنيها لتغض الطرف عن لهفنا ؟ من أعلاها فوق جراحنا ؟ هل قدرنا أن نظل سيزيف نعلتها؟ أسئلة لازلت تتناسل عند السواد الأعظم من شعوبنا دون أن نجد أجوبة شافية لها كي تبلل عطشنا السرمدي لهده الأيقونة اللعينة..
مهما يكن من أمر فلن نستسلم لهده المتاريس التي تقف كالجدات لحراسة عمارات أحلامنا .متى وأين سنختلي بها لنحكي لها عن معاناتنا مع سادية الآخر.. وعن عبث الزمن بنا ...مهما قست علينا فلن نقدم للقدر مفاتيح هزائمنا ،لأننا دقنا كل أصناف العذاب في سبيل عقد القران معها.. كم مرة تحرشت بنا في عز المظاهرات وكنا قاب قوسين أو أدني من المسك بتلابيبها المرعبة..
لكن حراس العهد القديم / الجديد وقفوا فتسللوا فجرا إلى حصون قلاعنا ونسفوا
الحفل.. أودعوا العروس في مكان آمن تحت الإقامة الجبرية ،وتركوا العريس ينعم بما طاب من أطباق الحرمان .كذب من قال أن التاريخ لا يعيد نفسه..لكن هدا العود تارة يطل علينا من شرفة القمع والتسلط ’وتارة يقتحم غرفة أحلامنا ليفسد خلوتنا مع خليلتنا المفترضة..''الديمقراطية' '.
غني عن البيان أنه بالأمس القريب كادت عربة البوعزيزي أن تصبح تيتانيك الشعوب العربية المضطهدة. وشربنا أنخاب الفرحة، قبل الصعود على ظهرها، والجميع يرقص فوق حبل النجاة، أمله أن يقطف وردة في أقاصي الكلام, لكن أمواج الديكتاتورية أبت أن تكتمل الفرحة، وسعت بجد بأن تعيد عقارب الساعة إلى نقطة الصفر.

أملنا الوحيد أن تجود السماء علينا بنوح زماننا من جلدتنا يجيد التجديف والقيادة..بالكاد سيوصلنا إلى (الجود )وما دلك على الله بعزيز.

منطق الأشياء علمنا أن السنونو لا يعلن لوحده قدوم الربيع .يلزم أسراب كثيرة من نوعه .كي تنعم أوطاننا بكرامة وعدالة وحرية..
تم إضافته يوم الأحد 07/08/2016 م - الموافق 4-11-1437 هـ الساعة 1:33 مساءً
شوهد 527 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 3.33/10 (130 صوت)


أقسام مجلة نورالأدب


التقويــم

رابط مجلة نور الأدب على الفيس بوك http://www.facebook.com/pages/%D9%85...194197?sk=wall


الشاعر والأديب الراحل نورالدين الخطيب الأب الروحي لنور الأدب

المسجد الأقصى بتاريخ 15/ 7 / 1891

جانب من مدينة حيفا - فلسطين

خارطة فلسطين الحبيبة



مكتبة الصور | الأبواب الثابتة | شعر | القصة القصيرة | مجلة نورالأدب | مرئيات | صوتيات | المنتديات | الرئيسية

دعم وتطوير : أبو نواف
تصميم شبكة الصقر

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.nooreladab.com - All rights reserved