التسجيل قائمة الأعضاء



 
القدس لنا - سننتصر
عدد مرات النقر : 139,188
عدد  مرات الظهور : 165,500,995

اهداءات نور الأدب

العودة   منتديات نور الأدب > جمهوريات نور الأدب > جمهوريات الأدباء الخاصة > عصفورة الشجن ميساء البشيتي
عصفورة الشجن ميساء البشيتي خاص بإبداعات الأديبة ميساء البشيتي - أنا يا عصفورة الشجن مثل عينيك بلا وطنِ

 
 
أدوات الموضوع
قديم 09 / 04 / 2014, 34 : 03 PM   رقم المشاركة : [1]
ميساء البشيتي
شاعر نور أدبي

 الصورة الرمزية ميساء البشيتي
 





ميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond repute

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: القدس الشريف / فلسطين

جاهلية 6

جاهلية 6
يصدمنا الآخر .. يصرُّ في كل مناسبة أن يظهر لنا كم نحن أقوام سذج !
يصرُّ أن يعري طيبتنا , ويفضح نقاؤنا , ويرفع راية التزييف عالياً , ويكسر شوكة الحق , ويدسُّ أنفه في التراب .
قديماً قالوا أن كل شيء يأتي بالمجان لا يفيد , ولا جدوى منه , حتى أنهم تندروا كثيراً بالمثل القائل
البلاش كتر منه
البلاش .. تعني الشيء الذي لا يدفع فيه أو له ثمن , أي بالمجان .
هذا ما يحصل في عالم الإنترنت , وسيلة الاتصال الأكثر شيوعاً في العالم , والأقل تكلفة نوعاً ما , وغالباً ما تكون دون أي ثمن , إلا ثمن واحد فقط هو ثمن الأخلاق إن ثمنت .
لكن العذر الذي لا يمكن أن تلتمسه لرواد هذا العالم الافتراضي أنهم سقط عنهم العذر الذي نلتمسه للآخر عادة حين نقول لو كان متعلماً لاختلف الوضع , لو كان مثقفاً , لو كان مطلعاً , لو كان متحضراً , لو .. وما تستطيع لو أن تتحمله من أوزار وأعباء لا يحملها الصخر .
لكن في عالم يكون رواده من الأدباء والشعراء والكتاب والمثقفين وذوي الثقافات الواسعة والعريضة والممطوطة والرنانة , هل يجوز العمل بالمثل القائل
البلاش كتر منه ؟
أن يثني أحد الشعراء , أحد القامات الأدبية السامقة على نص من نصوص الآخر , ويروق له جداً , فيستأذنه بأدب جم هل من الممكن أن أعيد صياغته ؟
يعيد صياغته بعد أخذ الموافقة , ولكن بعد فترة من الزمن يضع له عنواناً جديداً , وينشره , وينسبه إليه !
وعندما يواجه بالحقيقة , ويصفع بالسؤال , يجيب بكذبة جديدة مدعمة لكذبته الأولى أنه أشار إلى ذلك في التذييل , ولكن الموقع الذي نشر القصيدة أهمل هذا التذييل !
وعند الاستفسار من الموقع يجيبك بكل صدق وصراحة بأن هذا لم يحصل أبداً ويرسل إليك القصيدة كما وردته خالية من أي تذييل أو هوامش أو إشارة أو تلميح !
لكن الأكثر أسفاً من هذا الشاعر الجاهلي المحتال هو الموقع الذي يحمل عنواناً ضخماً , أنه موقع وجد ليقول الحق , يعلي راية الحق , ولا شيء غير الحق ,وأنه الموقع الأكثر جرأة , والأكثر صراحة , بل إنه التحدي الأعظم في قول الحق وعدم الخوف أو الجبن ..
هذا الكلام كان سيكون جميلاً جداً لو أنه لم ينهِ رده إليَّ بالرجاء الخالص أن أبعده شخصياً كمدير للموقع , وأبعد موقعه أيضاً , وعدم المساس بهما من قريب أو من بعيد , وأن آخذ موضوعي برمته , وأعالجه في الخارج , بعيداً عن موقعه , الذي لا يزال إلى الآن يتحدى ... !!!؟؟؟؟
والسؤال الأخير هو هل هذا الشاعر الجاهلي فعل هذا فقط مع نصي الذي نال إعجابه , واستحسانه , وراق له , أم أن كل قصائده هي عبارة عن نصوص للآخر , لكن يعيد صياغتها من جديد على شكل قصيدة , ولا أحد يجرؤ أن يحاسبه أو يستطيع إلى ذلك سبيلاً , لأن المواقع الأكثر تحدياً في قول الحقيقة تطردك وتنفيك من بلاطها المزعوم .. بلاطها الافتراضي , لأنك سألت وببراءة الأطفال هل سُرق نصي , أم شُبه لي ؟


ولمتابعة سلسلة حلقات جاهلية 1 إلى 5 على هذا الرابط

http://asfourat-alshajan.ahlamontada...38-topic#14061


نور الأدب (تعليقات الفيسبوك)
توقيع ميساء البشيتي
 [BIMG]http://i21.servimg.com/u/f21/14/42/89/14/oi_oay10.jpg[/BIMG]
ميساء البشيتي غير متصل  
قديم 27 / 11 / 2015, 41 : 10 PM   رقم المشاركة : [2]
نصيرة تختوخ
أديبة ومترجمة / مدرسة رياضيات

 الصورة الرمزية نصيرة تختوخ
 





نصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond repute

رد: جاهلية 6

إنها نذالة السرقة كانت شيئا ماديا أو تعبيرا وأفكارا..إنها استباحة وجدان الآخر وفكره عندما يتعلق الأمر بالكتابة والأمر دنيء ولن يجعل السلوك من ممارسه كاتبا ذا قيمة لأن الزيف لا يعيش طويلا ولأن الكتابة تتطلب الاستمرار والتجدد.
تحيتي لك صديقتي.
نصيرة تختوخ غير متصل  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
جاهلية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقدمة ديواني الثاتي ... جاهلية بعد الإسلام!! عبد المنعم محمد خير إسبير ديوان عبدالمنعم محمد خير إسبير 0 04 / 01 / 2013 58 : 10 AM
جاهلية 4 ..يوم المرأة العالمي ميساء البشيتي المقــالـة الأدبية 2 19 / 03 / 2009 32 : 12 AM


الساعة الآن 25 : 07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Tranz By Almuhajir *:*:* تطوير ضيف المهاجر
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وتمثل رأي كاتبها فقط
جميع حقوق النشر والتوزيع محفوظة لمؤسسة نور الأدب والأديبة هدى نورالدين الخطيب © ®
لا يجوز نشر أو نسخ أي من المواد الواردة في الموقع دون إذن من الأديبة هدى الخطيب
مؤسسة نور الأدب مؤسسة دولية غير ربحية مرخصة وفقاً لقوانين المؤسسات الدولية غير الربحية

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى

|